ب
-
بالرضا عن الحياة
التوافق الزواجي وعلاقته بالرضا عن الحياة لدي عينه من المتزوجين حديثا [المجلد 2020، العدد 1، 2020، الصفحة 1-15]
-
برنامج الجيوجبرا
فاعلية استخدام نموذج فان هيل التدريسي مدعم ببرمجية الجيوجبرا في تنمية التفكير الهندسي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 2023، العدد 4، 2023، الصفحة 145-170]
-
بصري
فاعلية استخدام إستراتيجية البنتاجرام في تدريس التاريخ علي التحصيل المعرفي وتنمية بعض مهارات التفكير البصري لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 2023، العدد 4، 2023، الصفحة 203-253]
-
بنتاجرام
فاعلية استخدام إستراتيجية البنتاجرام في تدريس التاريخ علي التحصيل المعرفي وتنمية بعض مهارات التفكير البصري لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 2023، العدد 4، 2023، الصفحة 203-253]
-
بيئة التعلم التشاركي
أثر بيئة إلكترونية تشاركية فى تنمية مهارات إستخدام برنامج موودل (Moodle Cloud) لتصميم وإدارة المقررات الإلكترونية لدي معلمي الحاسب الألي [المجلد 2020، العدد 1، 2020، الصفحة 1-34]
-
بيئة تعلم الإستدلال الإحصائى
توظيف نموذج "بيئة تعلم الإستدلال الإحصائى " لتنمية فهم المتغيرات الإحصائية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى. [المجلد 2023، العدد 3، 2023، الصفحة 131-166]
-
بيئة تعلم بنائية
فعالية بيئة تعلم بنائية معززة باستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًا في ترقية الكفاءة الاستراتيجية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 2024، العدد 3، 2024، الصفحة 205-236]
ت
-
تحصيل
فاعلية استخدام إستراتيجية البنتاجرام في تدريس التاريخ علي التحصيل المعرفي وتنمية بعض مهارات التفكير البصري لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 2023، العدد 4، 2023، الصفحة 203-253]
-
تدريس الفيزياء
فاعلية النماذج الإلكترونية التفاعلية في تدريس الفيزياء على التحصيل العلمي وتنمية مهارات اتخاذ القرار لدى طالبات الصف العاشر الأساسي في الأردن [المجلد 2023، العدد 4، 2023، الصفحة 254-283]
-
تدريس الكيمياء
تطبيق استراتيجية REACT في تدريس الكيمياء لطلاب المدرسة الثانوية في ضوء نموذج عمق المعرفة [( المقالات الجاهزة للنشر)]
-
تصميم الويكى
توظيف الويكى لعلاج الأخطاء الكتابية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى [المجلد 2022، العدد 3، 2022، الصفحة 183-233]
-
تعليم الرياضيات
أثر استخدام برنامج الجيوجبرا في تنمية الاستيعاب المفاهيمي الهندسي لدى طلاب الصف الأول المتوسط [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 277-308]
-
تفكير
فاعلية استخدام إستراتيجية البنتاجرام في تدريس التاريخ علي التحصيل المعرفي وتنمية بعض مهارات التفكير البصري لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 2023، العدد 4، 2023، الصفحة 203-253]
-
تقييم
تقييم منهج البيولوجي لطلاب الصف الأول الثانوي الزراعي في ضوء مستحدثات البيوتكنولوجي (دراسة تحليلية) [المجلد 2023، العدد 2، 2023، الصفحة 189-232]
-
تلاميذ الصف الأول الإعدادى
توظيف نموذج "بيئة تعلم الإستدلال الإحصائى " لتنمية فهم المتغيرات الإحصائية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى. [المجلد 2023، العدد 3، 2023، الصفحة 131-166]
-
تلاميذ الصف الثاني الابتدائي
فاعلية استخدام المدخل الصوتي في تنمية بعض مهارات القراءة الجهرية لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 181-225]
-
تلاميذ الصف الثاني الاعدادي
استخدام نموذج سوم (SWOM) في تنمية مهارات التفكير المنظومي في العلوم لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي [المجلد 2023، العدد 2، 2023، الصفحة 233-257]
-
تلاميذ المرحلة الإبتدائية
فاعلية إستراتيجية التعلم المخلط على تنمية بعض مهارات الأداء اللغوى الشفهى ( الوقف و النبر و التنغيم ) لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 2024، العدد 3، 2024، الصفحة 237-272]
-
تلاميذ المرحلة الابتدائية
فاعلية استخدام مسرحة المناهج لتنمية مهارتى الاصاله وحل المشكلات الإبداعى في الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 2022، العدد 2، 2022، الصفحة 31-65]
-
تلاميذ المرحلة الابتدائية
فاعلية استراتيجية تعلم الأقران في تنمية بعض المفردات اللغوية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 179-217]
-
تَلامِيْذ المَرْحَلَةِ الابْتِدَائِيّة
توظيف مهام الاداء الواقعيه فى سياق مدخل التعلم الموقفي كبيئة تعلم لترقيه الفهم الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 84-110]
-
تلاميذ المرحلة الإعدادية
فاعلية استراتيجيات التفكير المتشعب في تنمية الوعي السياسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 2023، العدد 4، 2023، الصفحة 1-34]
-
تلاميذ المرحلة الإعدادية
توظيف استراتيجية النصوص التاريخية الفائقة لتنمية الوعى بالعلاقات الدولية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 98-128]
-
تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية
.استخدام استراتيجية القبعات الست في تدريس مقرر أصول الدين وأثر ذلك في تنمية مهارات التفكير التأملي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 145-178]
-
توظيف نموذج
توظيف نموذجSAMR)) في تنمية وممارسـات التدريس الإلكتروني لـدى الطلاب معلمـي العلوم بكلية التربية [المجلد 2023، العدد 3، 2023، الصفحة 1-51]
ج
-
جمهورية مصر العربية
تقويم امتحانات شهادة الثانوية العامة بمادة التاريخ فى ضوء احتياجات القرن الحادى والعشرين فى جمهورية مصر العربية [المجلد 2023، العدد 4، 2023، الصفحة 391-445]
ح
-
حل المشكلات الإبداعى
فاعلية استخدام مسرحة المناهج لتنمية مهارتى الاصاله وحل المشكلات الإبداعى في الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 2022، العدد 2، 2022، الصفحة 31-65]
ر
-
رؤية مصر 2030
تقويم مقررالجغرافيا للصف الثانى الثانوى فى ضوء بعض أبعاد التنمية المستدامة وفقاً لرؤية مصر 2030 [المجلد 2023، العدد 2، 2023، الصفحة 148-188]
س
-
سوق العمل
تصور مقترح للتربية المهنية في مقررات الحديث الشريف بالمرحلة المتوسطة في ضوء متطلبات سوق العمل [المجلد 2022، العدد 4، 2022، الصفحة 28-66]
-
سياسة التحول الرقمي
.دمج تكنولوجيا التعليم في التربية الموسيقية: دور الذكاء الاصطناعي في تدريس مادة التربية الموسيقية بكلية التربية الأساسية في ظل سياسة التحول الرقمي لدولة الكويت [المجلد 2023، العدد 4، 2023، الصفحة 284-334]
ش
-
شهادة الثانوية العامة
تقويم امتحانات شهادة الثانوية العامة بمادة التاريخ فى ضوء احتياجات القرن الحادى والعشرين فى جمهورية مصر العربية [المجلد 2023، العدد 4، 2023، الصفحة 391-445]
ص
-
صفحات الويب التعليمية
أثر اختلاف أنماط الدعم فى بيئة التعلم النقال على تنمية مهارات تصميم صفحات الويب التعليمية لدى أخصائى تكنولوجيا التعليم [المجلد 2021، العدد 3، 2021، الصفحة 82-103]
-
صورة البطل
إسهام التقنيات الإلكترونية في تكوين صورة البطل بالمسرح [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 218-253]
ض
-
ضبط الجودة
ضبط جودة تصميم موديول رقمي في علوم الأطفال لتنمية مهارات التعلم الذاتي لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي (دراسة حالة ) [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 1-30]
ع
-
علوم الأطفال
ضبط جودة تصميم موديول رقمي في علوم الأطفال لتنمية مهارات التعلم الذاتي لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي (دراسة حالة ) [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 1-30]
-
عمق التعلم
وحدة إلكترونية لتنمية مفاهيم الإقتصاد الرقمى المعاصرة وعمق التعلم لدى طلاب التعليم الفنى التجارى [المجلد 2024، العدد 3، 2024، الصفحة 84-154]
-
عمليات العلم
أثر تدريس العلوم باستخدام أنموذج هاروود Harwood الاستقصائي على التحصيل وتنمية عمليات العلم لدى طالبات الصف الثاني المتوسط [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 247-276]
ف
-
فن طي الورق
استخدام برنامج في فن طي الورق (الأوريجامي (Origami في تنمية مهارات الإدراك البصري في مادة التربية الفنية لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 2023، العدد 3، 2023، الصفحة 78-102]
م
-
مادة التربية الموسيقية
.دمج تكنولوجيا التعليم في التربية الموسيقية: دور الذكاء الاصطناعي في تدريس مادة التربية الموسيقية بكلية التربية الأساسية في ظل سياسة التحول الرقمي لدولة الكويت [المجلد 2023، العدد 4، 2023، الصفحة 284-334]
-
مادة الفقه
فاعلية استراتيجية الاستقصاء في تنمية مهارات التفكير التأملي بمادة الفقه لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بمحافظة تربة [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 390-418]
-
مادة الفلسفة
فعالية استرتيجية شكل البيت الدائري في تنمية مهارات التفكير التأملي واتجاهات طلاب المرحلة الثانوية نحو مادة الفلسفة [المجلد 2022، العدد 3، 2022، الصفحة 47-106]
-
مَدْخَل التَّعلُّم المَوْقِفِي
توظيف مهام الاداء الواقعيه فى سياق مدخل التعلم الموقفي كبيئة تعلم لترقيه الفهم الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 84-110]
-
مدخل تحليل المهمة
استخدام مدخل تحليل المهمة المدعم بالواقع المعزز في تنمية المهارات الحياتية في مادة العلوم لدى المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 2023، العدد 4، 2023، الصفحة 80-144]
-
مستحدثات البيوتكنولوجي
تقييم منهج البيولوجي لطلاب الصف الأول الثانوي الزراعي في ضوء مستحدثات البيوتكنولوجي (دراسة تحليلية) [المجلد 2023، العدد 2، 2023، الصفحة 189-232]
-
مستويات عمق المعرفة
تطبيق استراتيجية REACT في تدريس الكيمياء لطلاب المدرسة الثانوية في ضوء نموذج عمق المعرفة [( المقالات الجاهزة للنشر)]
-
مسرحة المناهج
فاعلية استخدام مسرحة المناهج لتنمية مهارتى الاصاله وحل المشكلات الإبداعى في الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 2022، العدد 2، 2022، الصفحة 31-65]
-
معلمي التعليم الفني الصناعي
اثر نمطي الفيديو (الخطى/ التفاعلي) في الفصل المقلوب على تنمية مهارات استخدام الواقع المعزز لدى معلمي التعليم الفني الصناعي [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 31-97]
-
مفاهيم الإقتصاد الرقمى المعاصرة
وحدة إلكترونية لتنمية مفاهيم الإقتصاد الرقمى المعاصرة وعمق التعلم لدى طلاب التعليم الفنى التجارى [المجلد 2024، العدد 3، 2024، الصفحة 84-154]
-
مقررات الحديث الشريف
تصور مقترح للتربية المهنية في مقررات الحديث الشريف بالمرحلة المتوسطة في ضوء متطلبات سوق العمل [المجلد 2022، العدد 4، 2022، الصفحة 28-66]
-
مقرر أصول الدين
.استخدام استراتيجية القبعات الست في تدريس مقرر أصول الدين وأثر ذلك في تنمية مهارات التفكير التأملي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 145-178]
-
مقرر الجغرافيا
تقويم مقررالجغرافيا للصف الثانى الثانوى فى ضوء بعض أبعاد التنمية المستدامة وفقاً لرؤية مصر 2030 [المجلد 2023، العدد 2، 2023، الصفحة 148-188]
-
مقياس التثقيف الإعلامي
التربية الإعلامية: موديولات مطورة لتثقيف تلاميذ الصف الثاني الإعدادي إعلامياً [المجلد 2023، العدد 3، 2023، الصفحة 52-77]
-
منهج البيولوجي
تقييم منهج البيولوجي لطلاب الصف الأول الثانوي الزراعي في ضوء مستحدثات البيوتكنولوجي (دراسة تحليلية) [المجلد 2023، العدد 2، 2023، الصفحة 189-232]
-
مهارات
فاعلية استخدام إستراتيجية البنتاجرام في تدريس التاريخ علي التحصيل المعرفي وتنمية بعض مهارات التفكير البصري لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 2023، العدد 4، 2023، الصفحة 203-253]
-
مهارات اتخاذ القرار
فاعلية النماذج الإلكترونية التفاعلية في تدريس الفيزياء على التحصيل العلمي وتنمية مهارات اتخاذ القرار لدى طالبات الصف العاشر الأساسي في الأردن [المجلد 2023، العدد 4، 2023، الصفحة 254-283]
-
مهارات استخدام الواقع المعزز
اثر نمطي الفيديو (الخطى/ التفاعلي) في الفصل المقلوب على تنمية مهارات استخدام الواقع المعزز لدى معلمي التعليم الفني الصناعي [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 31-97]
-
مهارات الأداء اللغوى الشفهى
فاعلية إستراتيجية التعلم المخلط على تنمية بعض مهارات الأداء اللغوى الشفهى ( الوقف و النبر و التنغيم ) لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 2024، العدد 3، 2024، الصفحة 237-272]
-
مهارات الإدراك العقلية
أثر إستراتيجية تعليمية قائمة على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات الإدراك العقلية لدى طلاب السنة التحضيرية في جامعة الباحة [المجلد 2023، العدد 1، 2023، الصفحة 38-91]
-
مهارات التعلم الذاتي
ضبط جودة تصميم موديول رقمي في علوم الأطفال لتنمية مهارات التعلم الذاتي لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي (دراسة حالة ) [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 1-30]
-
مهارات التفكير البصري
استخدام التعليم المتمايز لتنمية بعض مهارات التفكير البصري في مقرر الدراسات الإجتماعية لدي التلاميذ المعاقين سمعياً بالمرحلة الإبتدائية [المجلد 2023، العدد 3، 2023، الصفحة 103-130]
-
مهارات التفكير التأملي
فعالية استرتيجية شكل البيت الدائري في تنمية مهارات التفكير التأملي واتجاهات طلاب المرحلة الثانوية نحو مادة الفلسفة [المجلد 2022، العدد 3، 2022، الصفحة 47-106]
-
مهارات التفكير التأملي
.استخدام استراتيجية القبعات الست في تدريس مقرر أصول الدين وأثر ذلك في تنمية مهارات التفكير التأملي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 145-178]
-
مهارات التفكير المنظومي
استخدام نموذج سوم (SWOM) في تنمية مهارات التفكير المنظومي في العلوم لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي [المجلد 2023، العدد 2، 2023، الصفحة 233-257]
-
مهارات الحساب الكيميائي
تصميم موديول رقمي لتنمية مهارات الحساب الكيميائي لدى طالبات الصف الأول الثانوي (دراسة تشخيصية علاجية) [المجلد 2021، العدد 2، 2021، الصفحة 119-150]
-
مهارات القراءة الجهرية
فاعلية استخدام المدخل الصوتي في تنمية بعض مهارات القراءة الجهرية لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 181-225]
-
مهارتي التنبؤ وحل المشكلات
وحدة مقترحة قائمة علي إدارة الأزمات لتنمية مهارتي التنبؤ وحل المشكلات لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 2023، العدد 1، 2023، الصفحة 92-125]
-
مَهَام الأداء الوَاقِعِيّة
توظيف مهام الاداء الواقعيه فى سياق مدخل التعلم الموقفي كبيئة تعلم لترقيه الفهم الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 84-110]
-
موودل
أثر بيئة إلكترونية تشاركية فى تنمية مهارات إستخدام برنامج موودل (Moodle Cloud) لتصميم وإدارة المقررات الإلكترونية لدي معلمي الحاسب الألي [المجلد 2020، العدد 1، 2020، الصفحة 1-34]
ن
-
نظرية (Sternberg)
برنامج تدريبي مقترح في ضوء نظرية (Sternberg) للذكاء الناجح لتحسين الأداء التدريسي لدى الطلاب المعلمين تخصص الفيزياء [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 129-180]
-
نظرية الذكاء الناجح
برنامج تدريبي مقترح في ضوء نظرية (Sternberg) للذكاء الناجح لتحسين الأداء التدريسي لدى الطلاب المعلمين تخصص الفيزياء [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 129-180]
-
نظم إدارة التعلم
أثر بيئة إلكترونية تشاركية فى تنمية مهارات إستخدام برنامج موودل (Moodle Cloud) لتصميم وإدارة المقررات الإلكترونية لدي معلمي الحاسب الألي [المجلد 2020، العدد 1، 2020، الصفحة 1-34]
-
نمطي الفيديو
اثر نمطي الفيديو (الخطى/ التفاعلي) في الفصل المقلوب على تنمية مهارات استخدام الواقع المعزز لدى معلمي التعليم الفني الصناعي [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 31-97]
-
نموذج التمكين الحلزوني
التربية الإعلامية: موديولات مطورة لتثقيف تلاميذ الصف الثاني الإعدادي إعلامياً [المجلد 2023، العدد 3، 2023، الصفحة 52-77]
-
نموذج الجزار(2014)
تصميم الرسوميات المتحركة وأثرها في تنمية مهارات إنتاج المشروعات الإلكترونية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 2024، العدد 3، 2024، الصفحة 1-52]
-
نموذج سوم (SWOM)
استخدام نموذج سوم (SWOM) في تنمية مهارات التفكير المنظومي في العلوم لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي [المجلد 2023، العدد 2، 2023، الصفحة 233-257]
-
نموذج فان هيل
فاعلية استخدام نموذج فان هيل التدريسي مدعم ببرمجية الجيوجبرا في تنمية التفكير الهندسي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 2023، العدد 4، 2023، الصفحة 145-170]
-
نموذج مكارثي ( 4 MAT). التفكير التأملي
استخدام نموذج مكارثي ( 4 MAT) في تدريس التاريخ لتنمية التفكير التأملي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 2021، العدد 3، 2021، الصفحة 79-118]
-
نواتج التعلم
تصميم كتاب إلكترونى قائم على الإنفوجرافيك لتنميّه نواتج التّعلم لدى طلاب كلية التّربية [المجلد 2023، العدد 4، 2023، الصفحة 171-202]
و
-
واقع توظيف
واقع توظيف الذكاء الاصطناعي في الخدع المسرحية [المجلد 2023، العدد 4، 2023، الصفحة 446-485]
-
واقع معزز
تصميم بيئة تعلم قائمة على تقنيات الواقع المعزز لتنمية التحصيل الدراسي والانخراط في تعلم العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 2023، العدد 4، 2023، الصفحة 35-69]
-
وحدة إلكترونية
وحدة إلكترونية لتنمية مفاهيم الإقتصاد الرقمى المعاصرة وعمق التعلم لدى طلاب التعليم الفنى التجارى [المجلد 2024، العدد 3، 2024، الصفحة 84-154]
-
وحدة مقترحة
وحدة مقترحة قائمة علي إدارة الأزمات لتنمية مهارتي التنبؤ وحل المشكلات لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 2023، العدد 1، 2023، الصفحة 92-125]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند